الأربعاء، 31 أكتوبر 2012

انواع طيور الكوكتيل الجميلة

السلام عليكم

هذا الموضوع عن اهم انواع طيور الكوكتيل الجميلة

ان شاء الله ان تستمتعو في هذا الموضوع 

1-الجراي : 


يتميز الجراي ببعض الخصائص الشكله مثل لونه الرمادي الداكن ، ومنطقة الأذن المزينه بدوائر برتقاليه . و اللون الفاتح للبطن ، واللون الأصفر الليموني للجبين و الرقبه و الوجنتين .و المساحات البيضاء التي تحيط بهذه المنطقه ، و هو يعد من الأنواع الأساسيه للكوكتيل .

يتميز الذكر البالغ بوجهه ذي الألوان الفاتحه و عرفه الذي يبرز فيه اللون الأصفر و الرمادي . و تتميز الأنثى بنحافتها و بمساحات من اللون الأصفر الخفيف في باطن الذيل (الجانب السفلي من منه ) ، يقترب شكل جميع الطيور البالغة من الشكل الأنوثي . ومن ثم يصعب التمييز بين الجنسين حتى يبلغ الذكر .

2-البيه :


يعد البيه أول نوع يتم الحصول عليه كنتاج لعمليات التهجين بين ببغاوات الكوكتيل التي تربى في الأسر . و تميز هذا النوع بريشه الرمادي الذي تتداخل فيه مساحات كبيره من اللون الأبيض . 


3-اللوتينو : 


يعد اللوتينو من أكثر الأنواع التي يتم اقتناؤها لتربى في المنازل . لايوجد بريش اللوتينو أية ألوان داكنه . حيث يمتلك جسما أبيض اللون بدلا من اللون الرمادي . و بعكس الجراي ، وتفوق الأنثى على الذكر في جمال الشكل و جمال ألوان الرأس حيث اللون الأصفر الأكثر وضوحا و تألقا .

4-الألبينو : 


يتميز هذا النوع بريشه الأبيض الناصع الذي يكسو جمه و رأسه بالكامل .

5-البيرل:
((بدون صورة ))
لقد بدأت تربية البيرل كوكتيل في ألمانيا عام 1967. و يتميز هذا النوع بشكله المروحي الجذاب .

6-السينامون آند سيلفر :
((بدون صورة ))
لقد بدأت أنواع الكوكتيل ذات اللون البني و الرمادي الفاتح في الانتشار في شكل واع حاليا . 



تتمتع جميع ببغاوات الكوكتيل بألونها الساحرة الجميله ، وعليك أت تختار التركيبات اللونيه التي تروق لك و تناسب ذوقك .أما بالنسبه للأنواع الاكثر أنتشارا ، فهي الجراي و اللوتينو و هي الأنواع التي تتميز أيضا بأسعراها المنخفضة مقارنة بالأنواع الأخرى . 

ان شاء الله يكون الموضوع اعجبكم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق