السبت، 3 نوفمبر 2012

تركيبات الاوبلاين و نتائجها


بسم الله الرحمن الرحيم


إخواني و أخواتي أقدم لكم هذ الموضوع و هو عبارة عن تركيبات تستطيع فعلها لكي تكثر من إنتاج الأوبلاين وفي هذا الموضوع لن أتكلم عن طريقة دمج الألوان و لكن سوف أتكلم عن كيفية إخراج أكبر نسبة ممكنة من الأوبلاين و سوف أتطرق للصور لبعض الشرح لكي تعم الفائدة وأستفيد منكم قبل ان تستفيدوا مني ،،،،،


طريقة تركيب الأوبلاين و نتائجها

أولا : و هي التركيبة الاولى و الأفضل بين التركيبات كلها ألا وهي أن يكون الأب و الأم أوبلاين أي منحدرين من نفس فصيلة الأوبلاين ولم أقل اخواناً ،،، فالناتج يكون 100% ذكور و إناث أوبلاين و إليكم الصورة التوضيحية :



ثانيا : و هي التركيبة الثانية التي تكون في الدرجة الثانية في تركيبة الأوبلاين وهو أن يكون الأب حامل لجينات الأوبلاين ( سبلت اوف أوبلاين ) و تكون الأم أوبلاين فيكون الناتج 50% من الذكور أوبلاين و 50% حامل لجينات الأوبلاين و يكون ناتج الإناث 50% أوبلاين و 50% ليسوا أوبلاين و إليكم الصورة التوضيحية :



ثالثا : وهي التركيبة الثالثة و بعضهم يفضل هذه التركيبة على التركيبة الثانية على الرغم من كون جينات التركيبة الثانية أقوى . و السبب هو ان التركيبة الثالثة يكون فيها الذكر أوبلاين و تكون الأنثى ليست أوبلاين فيكون الناتج الذكور كلهم حاملين لجينات الأوبلاين و الإناث كلهم أوبلاين و إليكم الصورة التوضيحية :



رابعا : و هي التركيبة الرابعة و يكون فيها الأب حامل لجينات الأوبلاين و الأم ليست أوبلاين فيكون الناتج 50% من الذكور حامل لجينات الأوبلاين و 50% ليسوا أوبلاين و يكون نسبة الإناث 50% أوبلاين و 50% ليسوا أوبلاين و إليكم الصورة التوضيحية :



و أخيرا : و هي التركيبة الخامسة و يكون فيها الذكر ليس أوبلاين ( عادي ) و الأنثى أوبلاين فيكون الناتج من الذكور كلهم حامل جينات الأوبلاين و الإناث كلهم لسوا أوبلاين و إليكم الصورة التوضيحية:



و تكون في تركيبة اللوتينو كذلك .. فما عليك الا اتباع الخطوات نفسها و لكن في اللوتينو ..مثال .. لوتينو +لوتينو = الكل لوتينو ...و على ذلك في كل الخطوات ..

إخواني و أخواتي هذه التركيبات هي من الأساسيات المهمة التي يجب ان يكون كل مربي ملم بها تمام الألمام .. لذلك اوليت هذا الموضوع عناية دقيقة في التصوير و الطرح و الذي اتمنى ان تحفظوه كأسمائكم ..

أرجوا من الله أن يكون الموضوع سهل الطرح و أن يكون قد أعجبكم و استفدتم منه الاستفادة التامة ..




مع تمنياتي لكم بالخير دائما



اخوكم المحب الهاجري1977



ملاحظة : هذا الموضوع من اقدم مواضيعي بخصوص تركيبات الاوبلاين ولكني نسيت ان اضعه ههنا بين ايديكم للفائدة وهم مهم جدا لمن يريد تركيب الاوبلاين عامة .. فمن اجل ذلك اضعه بين ايديكم اليوم وان شاء الله ساتابع وضع هذه المواضيع كما وعدتكم سابقا .. وبالله التوفيق..

هناك تعليق واحد :