السبت، 3 نوفمبر 2012

كيف تمنح طائرك حياة أفضل !




الاخوة الكرام جميعا أتمنى أن تكونوا متمتعين بصحبة أبناءكم من الطيور  و إن شاء الله تكون أكثر متعة و حيوية .

فى البداية أود أن أوضح أسلوب هذه السلسلة :

لن تعتمد هذه المواضيع على حصر تجاربى مع طيورى أو على وضع معلومات عامة نتبعها.

بل سوف يقوم على المشاركة بين المساهمين الراغبين فى التفاعل و منح طيورهم حياة أفضل .

ستقوم هذه السلسلة على مساعدة جميع الأعضاء على تحسين حياة طيورهم مما سوف ينعكس على المراد من تربية هذه الطيور و يجعل الجميع سعداء بالنتائج من خلال مجموعة من التطبيقات العملية .

و هى بسيطة جدا لكن نتائجها فعالة مع الطيور . خصصت هذا الموضوع لتجمع طائر الكوكاتيل لاننى طبقته على طائر الكوكاتيل . ويمكن تطبيقه على أى نوع آخر من الطيور .



فى الموضوع الأول سوف أضع شرحا عما سوف يدور حوله ما سنقوم به مع طيورنا و أناشد الجميع بقراءته قراءة متأنية حيث أنه حجر الأساس لما سوف نقوم به من أنشطة بعد ذلك ,
قد تجدونه كلام نظرى قليلا لكن بعد ذلك سوف نقوم بالجزء العملى فى جميع المواضيع التالية .

أولا حتى تنجح هذه التطبيقات سوف نحتاج الى مجموعة من المساهمين . على الاعضاء الراغبين فى الاشتراك لمنح طيورهم حياة افضل تأكيد مشاركتهم فى هذه المواضيع بوضع رد على هذا الموضوع , و فى هذا الرد يتم توضيح الأستعداد للأشتراك فى هذه السلسلة مع كتابة عدد طيور الكوكاتيل التى لديه و كافة التفاصيل عنهم .


** نموذج للرد المطلوب :-
- يتم توضيح قبول المساهمة .

- عدد و ألوان طيور الكوكاتيل لديك .

- طريقة التربية : ( فردية – جماعية ) , ( أقفاص – سلاكات – ستاند - ... ) .

- الطعام المقدم و عدد مرات الاستحمام و ......

- الهدف من التربية ( تفريخ – تدريب – زينة - .... ) .

- صفات الطيور و مشكلاتهم:
( منتجين – غير منتجين – شجار – توالف – موت فروخ – امراض - ..... )


و الهدف من هذا هو ان جميع الأعضاء المساهمين فى هذه السلسلة سوف يقارنوا حال طيورهم قبل و بعد تطبيقات هذه السلسلة و التى سوف نناقشها فى المواضيع القادمة ان شاء الله .


على جميع الاعضاء المشاركين الألتزام بالتطبيق الأسبوعى لهذه الموضوعات و فى نهاية الأسبوع على الأعضاء المشاركين وضع صورة على الأقل لما حققوه مع طيورهم حتى يكون فى نهاية السلسلة مرجعا مصور لما تم تحقيقه طوال هذه الفترة بأذن الله .


** ملحوظة :-
تم وضع المواضيع التطبيقية فى عدة مواضيع
وهذه روابط المواضيع بالترتيب

كيف تمنح طائرك حياة أفضل ! ( التطبيقات ) --1كيف تمنح طائرك حياة أفضل ! ( التطبيقات ) --2كيف تمنح طائرك حياة أفضل ! ( التطبيقات ) --3كيف تمنح طائرك حياة أفضل ! ( التطبيقات ) --4كيف تمنح طائرك حياة أفضل ! ( التطبيقات ) --5كيف تمنح طائرك حياة أفضل ! ( التطبيقات ) --6كيف تمنح طائرك حياة أفضل ! ( التطبيقات ) --7

فى انتظار المشاركات وبالتوفيق 

هناك تعليق واحد :